الصادق المهدي أخطاءه بكل صراحة عويصة جدا..لأنو بتكلم في الدين فى
حين إنو تعليمه كان على يد الغرب.. حيث درس فى جامعة إكسفورد{تخصصه
كان إقتصاد وسياسة وفلسفة}
طيب نشوف بعض آراء الصادق بالنسبة للجانب الدينى:-
أ/ يطعن في السنة النبوية من حيث صحة مصدرها..وهذا في كتابه جدلية الأصل والعصر,
ب/ يشكك في أحاديث السنة الآحاد..وهذا في كتابه العقوبات
الإسلاميةالشرعية وموقفها من النظام الإجتماعي الإسلامي ..قال بالنص
{إن معظم السنة آحاد,والآحاد عند السنة لا يأخذون بها{طبعا دا كلام غير صحيح
فالفقهاء جميعا متفقين على الأخذ بأحاديث الآحاد.
ج/ يششكك في آية الرجم ويقول{هل سورة النور نزلت قبل آية الرجم أو بعدها؟} وهذا فى كتاب العقوبات الإسلامية....
.أقول:من المعلوم أن الغامدية رجمت في التاسع من الهجرة!
د/ وقال في نفس الكتاب ص17{أن الفكر العلماني يقيم الأخلاق على مرافع,
والفكر الإسلامي يقيم الأخلاق علي الأوامر والنواهي} طبعا متأثر بالتربية
في الغرب.
الفكر العلماني يقيم الأخلاق إلي المرافع؟؟ ياخوانا الفكر العلمااااااااني.
ه/ وقال في نفس الكتاب ص23كتب السنة الستة ليست جديرة بالأخذ, لأنه
ليس لديها تسلسل زماني..
كتب السنة الستة ليست جديرة بلأخذ؟؟ لأنو ليس لديها تسلسل زماني؟؟
صحيح البخاري،صحيح مسلم ،سنن الترمذي والنسائى وأبو داود وابن ماجة دي كلها ليست جديرة بالأخذ؟؟ إنا لله!!!..
و/ في نفس الصفحة من نفس الكتاب الصادق لايكفر اليهود والنصاري وباقي الأديان
فائدة}ومن يبتغ غير الإسلام دينا فلن يقبل منه وهو في الآخرة من الخاسرين}
قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله: (( من لم يكفر اليهود والنصاري فهو كافر مثلهم بالإجماع))
لاحظ أخي القارئ حفظك الله ورعاك دا ما كلام شيخ الإسلام وحده،إنما نقل إجماع أقوال أهل العلم.
ز/ وفي نفس الكتاب ص61قال{يجوز لأي أحد أن يحكم البلاد طالما أنه وصل
للسلطة عبر إنتخاب حر دون النظر إلي ديانته}
فهمت حاجة؟؟ ـــــ يعني ممكن يجيك يهودي ويحكمك عادي طالما إنو فاز في
الإنتخابات ـــ طيب ياخ كدا إنت حكمت الديمقراطية ولم تحكم شرع الله.
ح/ وفي نفس الكتاب ص23 وكذا ص32{قال أن الإسلام يقبل بالتعددية الدينية}
أنا دي صراحة ما فهمتها،لو عندكم فكرة عنها وروني ياشباب بارك الله فيكم.
ط/ ينكر حد الردة: قال{اتفق جمهور الفقهاء على حد الردة قتلا,ولكن ما اتفق
عليه الفقهاء بشأن المرتد بالصورة التى رأوها قتله يمس مبدأ لا إكراه في
الدينن ويتعارض مع مصلحة الإسلام الآن}
والله ماشاء الله لكن..الزول ما قصر وجا نقل إجماع الفقهاء علي قتل المرتد،لكن وبكل جراءة يخالف كل الإجماع ( ويدقِس ) أتباعه ويقول إنو دا يمس مبدأ لا إكراه في الدين.
مع إنو دا ما إجماع الفقهاء فحسب، لكن دا أيضا كلام الرسول صلي الله عليه وآله وسلم حيث قال: من بدل دينه فاقتلوه.
وقال لا يحل دم امرئ مسلم إلا في ثلاث: وذكر منهن،وكفر بعد إيمان.
فائدة:- لا إكراه في الدين.. هذا بالنسبة لمن يريد الدخول في الإسلام وليس
الخروج منه كما فهمه الصادق.
والعجيب أنه يخلف الإجماع بدون دليل.
ى/ الصادق يأبي بعض الشرائع..
قال في خطاب الحزب أمام المؤتمر السابع
لحزب الأمة في الجلسة الإفتتاحية في26 فبراير2009 قال{ولن نقطع يدا في
سرقة,لأن شبهة الحاجة في الظروف الحالية غالبة, ولن نعدم في ردة, لأنه لا إكراه في الدين}
شوف هنا كويس بارك الله فيك الصادق -هداه الله وعافاه- علل كلامه في
عدم قطع يد السلرق بقوله: لأن شبهة الحاجة في الظروف الحالية غالبة.
يعني لأنو الزمن دا زمن حوجة وزمن صعب فإذا خلونا من قطع اليد والأحكام دي.
فائدة: مالك ومال الناس؟ طبق الأحكام الشرعية وخلاص ..{ألا يعلم من خلق وهو اللطيف الخبير}؟
س/ في الصفحة العاشرة من نفس الخطاب قال{لايوجد نظام إقتصادي إسلامي, بل توجد نماذج}}.
قلت سبحان الله كيف لا يوجد اقتصاد إسلامي؟ بل إن النظام الإقتصادي
الإسلامي هو أفضل من باقي الأنظمة- ماركسية-إشتراكية...الخ ونحن ندرس الإقتصاد الإسلامي في جامعتنا كما تدرسه أغلب الجامعات.
ل/ إعتراضه على الزكاة: في كتاب جدلية الأصل والعصر ص45 قال
{إن نظام الزكاة الذى وضعه الإسلام يجب أن يغير, لأنه سيأتى بنتائج عكسية}.
ودا كمان كلام غريب خلاص والله..كدي نفكر بي عقلنا لمدة عشرين ثانية في الحتة دي..أساسا من الذي أنزل الزكاة ووضع قوانينها ونظامها ؟؟
الجواب: الله..
طيب ياخ ربنا قال: ألا يعلم من خلق وهو اللطيف الخبير؟
وقال: قل أتعلمون الله بدينكم؟؟
م/ الربا عند الصادق حلال هل تصدق؟:
قال في نفس الكتاب{حرم الربا زمن النبي صلي الله عليه وسلم لأنه لم يكن
لديهم نقود..... إلي أن قال إن سعر الفائدة حلاااال}
لاحظ.... لا تعليق.
ن/ الصادق يطالب بزيادة حق الورثة للمرأة
نفس الكتاب ص57 , بحجة أنهن أصبحن عملات.
فائدة: راجع الفائدة السابقة.
ت/ الإسلام سلب المرأة حقوقها: قال في كتاب العقوبات الإسلامية ص127
{إن الأحكام الشرعية للفقاء وضعوا المرأة في الدرجة الدنيا من
الإنسانية, ولا غرابة أن تفزع النساء اللاتي يعتبرن أنهن إكتسبن حقوقا في
ظل النظم العمانية إذا علمن أن النظم الإسلامية سوف تسلبهن حقوقهن}
بمنعي أن المرأة في ظل النظم العلمانية عندها حقوق بينما ليس عندها
حقوق في الإسلام لأن الفقهاء قد وضعوها في الدرجة الدنيا بأحكامهم
الشرعية كما زعمه الصادق.
أقول: لا غرابة أن يصدر مثل هذا الكلام من شخص تربي في بلد العلمانية
والإنفتاح وتخرج من جامعاتهم ولكن الغريب والمؤسف أن يصدقه جماعة من
بني جلدتنا و،ما حملهم علي تصديقه إلا أنه غلف لهم هذا الكلام برداء
التدين والإلمام بالواقع وغير هذا مما انخدع به كثير من الذين نحسب أنهم
أرادوا الحق إلا أنهم قد أخطأوا اتجاهه بسبب أناس نصبوا أنفسهم مفتين
ومجتهدين علي حسب ظنهم..
وقد قال عليه الصلاة والسلام:
إن الله لا ينزع العلم إنتزاعا ينتزعه من قلوب العباد،ولكن يقبضه بقبض
العلماء،حتي إذا لم يبق في الأرض عالما إتخذ الناس رؤوسا
جهالا،فسئلوا،فأفتوا بغير علم فضلوا وأضلوا..أخرجه مسلم في صحيحه.
وقال: إن بين يدي الدجال سنوات خداعات يصدق فيها الكاذب،ويكذب فيها
الصادق،ويؤتمن فيها الخائن ويخون فيها الأمين، وينطق الرويبضة، قالوا: وما
الرويبضة يارسول الله؟ قال هو الرجل التافه يتكلم في شؤون الناس.
أخرجه الإمام أحمد في المسند،والبخاري في التاريخ الكبير.
تنبيه: من أراد الإستزادة من بينا حال الصادق ومنهجه فعليه بمحاضرة قيمة للشيخ محمد سيد حاج بعنوان{المتهم الخامس} والسلام عليكم.