منتديات السلفية السودانية
ياأيها الزائر الكريم مرحبا بك في هذا المنتدى السلفي ونسأل الله أن يجعل لكم فيه البركة والعلم وسجلوا معنا لتستفيدوا وتفيدوا.وجزاكم الله خير الجزاء
منتديات السلفية السودانية
ياأيها الزائر الكريم مرحبا بك في هذا المنتدى السلفي ونسأل الله أن يجعل لكم فيه البركة والعلم وسجلوا معنا لتستفيدوا وتفيدوا.وجزاكم الله خير الجزاء
منتديات السلفية السودانية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات السلفية السودانية

منهاجنا:الكتاب و السنة بفهم السلف الصالح
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
تعلن ادارة المنتدى عن الرابط الجديد للمنتدى http://www.salifia.eb2a.com/ وذلك لمشكلة الاعلانات المزعجةوالمخالفة لديننا الحنيف وندعو كل الاعضاء بالتسجيل في المنتدى الجديد ونقل مشاركاتهم إليه ونوجه الزوار للمنتدى الجديد للتسجيل فيه وقريبا سوف يتم حذف هذا المنتدى فنرجو من كل الاعضاء الاستجابة والتسجيل في المنتدى الجديد

 

 بل كفر ابن عربي الأئمة الأعلام منهم البقاعي والشوكاني والعز بن عبدالسلام

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عمر عزالدين




عدد المساهمات : 50
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 01/02/2011

بل كفر ابن عربي الأئمة الأعلام منهم البقاعي والشوكاني والعز بن عبدالسلام Empty
مُساهمةموضوع: بل كفر ابن عربي الأئمة الأعلام منهم البقاعي والشوكاني والعز بن عبدالسلام   بل كفر ابن عربي الأئمة الأعلام منهم البقاعي والشوكاني والعز بن عبدالسلام Icon_minitimeالسبت فبراير 05, 2011 5:08 pm

بل كفر ابن عربي الأئمة الأعلام منهم البقاعي والشوكاني والعز بن عبدالسلام
أبو عمر الدوسري (المنهج)
</TD

يقولون لم يكفر هذا الكافر الضال إلا ابن تيمية رحمة الله!!
ولذلك أحباب ابن عربي الملحد من الصوفية الجُهال .. يسمون ابن تيمية تكفيري لأنه كفر حبيب قلبهم ابن عربي..
قالوا لم يكفر ابن عربي إلا ابن تيمية رحمه الله ..

قلتُ:
هذا كذب!!
بل ألف الإمام برهان الدبن البقاعي كتـاب اسماه: "تنبيه الغبي إلى كفر ابن عربي"

وهذا الإمام الشوكاني ريحانة اليمن رحمه الله يرد على الصوفية في كتابه الجليل "الصوارم الحداد القاطعة لعلائق أرباب الاتحاد"
وقد نقل في عدد من الصفحات من أقوال ابن عربي ثم قال في ختـام نقله:
"انظر عدو الله –يعني ابن عربي- كيف لم يقنع بتصريحه بالوحدة حتى تلعّب بكلام الله هذا التلعُّب ، ثم لم يكفه ذلك حتى جزم أن إفشـاء سر الربوبية كفر ، وعيسى ابن مريم قد أفشى سر الربوبية بزعمه ، فيكون –وصانه الله- كافراً عنده ؛ لأنه ينتظم منه شكل ، هذا عيسى مفشٍ لشر الربوبية ، وكل مفشٍ لسر الربوبية كافر ، فعيسى كافر.إنا لله وإنا إليه راجعون.

أيها الناس:
أفسـدت أسماعكم أم عميت قلوبكم عن مثل هذا الكلام الذي لا يلتبس على أدنى متمسك بنصيب من العقل والفهم حتى جعلتم هذا المخذول من أولياء الله؟!.

واعلم أنا لم نسمع بأحد من قبل ابن عربي بلغ في إفشـاء هذا السر الذي جعل إفشاءه كفراً مبلغه حتى ألف في ذلك الكتب المطولة كالفتوحات والفصوص،وسننصفه ونحكم عليه بقوله.

فنقول:
ابن عربي مفشٍ لهذا السر ، وكل مفشٍ لهذا السر كافر ، فابن عربي كــافر . أما الأولى فإن أنكرها فهذه كتبه في أيدي الناس تكذيبه ، أما الثانية فهذا نصه قد أطلعناك عليه.

وقد قال في موضع آخر:
"وقال لا رحمه الله في الفصوص من كلمة فرعون ….
وقد سمعت هذا الهذيان الذي لم يتجاسر على مثله الشيطـان ، وها ذا قد أخبرك بإصابة فرعون وصحة قوله ، بل جاوز ذلك فجعله رباً ؛ فخذ لنفسك أو دع."

وقد علق بعد نقل لكلامه في الفصوص قائلاً:
"وأقول: ما بعد هذا شيء ، فإن كنت تحتاج إلى بيان بعده فاتهم عقلك وفهمك."

وختم بعد تعليقه على كفريات ابن عربي قائلاً:
"وعلى الجملة فالرجل-يعني ابن عربي- وأهل نحلته يصرحون بأنهم أنبياء تصريحاً لا يُشَكُّ فيه ، بل لم يكتفوا بذلك حتى جعلوا أنفسهم أعظم من الأنبياء ، وزاد شرهم وترقَّى إلى أن بلغ إلى الحط على الأنبياء بل الوضع من جانب الملائكة ؛ إنا لله وإنا إليه راجعون.
لاجرم من تجرأ على الرب جلّ جلاله حتى جعله نفس ما هية القردة والخنازير وسائر الأقذار ، فكيف لا يصنع بالأنبياء والرسل ما صنع.
وقد آن نمسك عنان العلم عن رقم كفريات هذا المخذول ؛ فإنما كما علم الله لم نكتبها إلا على وجل ، وكيف لا نخاف من رقم مثل هذه الكفريات التي يتوقع عند رقم مثلها الخسف ، ولولا محبة النصح ومداواة القلوب المرضى التي قد غاب فيها نصل هذا البلاء لما استجزت رقم حرف واحد.
ولكن الله تعالى قد حكى في كتابه عن مقالات الكفرة شيئاً واسعاً ، وهذا هو المشجع على ذلك."

وهذا رأي العز بن عبدالسلام عليه رحمة الله كما ينقله الشوكاني في الصوارم:
"وقال الفقيه أبو محمد ابن عبدالسلام لما قدم من القاهرة وسألوه عن ابن عربي ؛ فقال: شيخ سوء معتوه ، يقول بقدم العالم ، ولا يحرم فرجاً.قال ذلك قبل أن يظهر من قوله:إن العالم هو الله.ثم قال بعد أن عدد مثالبهم: ولم أصف عشر ما يذكرونه من الكفر.
ثم قال:فرؤسهم أئمة الكفر ؛ ويجب قتلهم ، ولا تقبل توبة أحدٍ منهم إذا أخذ قبل التوبة ؛ فإنه من أعظم الزنادقة.
ثم قال: ويجب عقوبة كل من انتسب إليهم ، أو ذب عنهم ، أو أثنى عليهم ، أو عظم كتبهم ، أو عُرف بمساعدتهم ومعاونتهم ، أو كره الكلام فيهم ، بل تجب عقوبة كل من عرف حالهم ولم يعاون على القيام على هؤلاء من أعظم الواجبات ؛ لأنهم أفسدوا العقول والأديان على خلق من المشايخ والعلماء والأمراء والملوك.
ثم قال: وأما من قال: لكلامهم تأويل يوافق الشريعة فإنّه من رؤوسهم وأئمتهم ؛ فإنه إن كان يعرف كذب نفسه وإن كان معتقداً لهذا ظاهراً وباطناً فهو أكــفر من النصــارى."

وذكر عدد كبير من أهل العلم ممن تكلم عن هذا الزنديق..
فليرجع للكتاب..


كتبه:
أبو عمر الدوسري(المنهج) - شبكة الدفاع عن السنة


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بل كفر ابن عربي الأئمة الأعلام منهم البقاعي والشوكاني والعز بن عبدالسلام
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» ومضات من كلام الأئمة الأعلام والدعاة الكرام في الصوفية (7)
» ومضات من كلام الأئمة الأعلام والدعاة الكرام في الصوفية (8)
» ومضات من كلام الأئمة الأعلام والدعاة الكرام في الصوفية (9)
» ومضات من كلام الأئمة الأعلام والدعاة الكرام في الصوفية (10)
» ومضات من كلام الأئمة الأعلام والدعاة الكرام في الصوفية (11)

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات السلفية السودانية :: الفئة الأولى :: الرد على أهل الضلال-
انتقل الى: