منتديات السلفية السودانية
ياأيها الزائر الكريم مرحبا بك في هذا المنتدى السلفي ونسأل الله أن يجعل لكم فيه البركة والعلم وسجلوا معنا لتستفيدوا وتفيدوا.وجزاكم الله خير الجزاء

منتديات السلفية السودانية

منهاجنا:الكتاب و السنة بفهم السلف الصالح
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
تعلن ادارة المنتدى عن الرابط الجديد للمنتدى http://www.salifia.eb2a.com/ وذلك لمشكلة الاعلانات المزعجةوالمخالفة لديننا الحنيف وندعو كل الاعضاء بالتسجيل في المنتدى الجديد ونقل مشاركاتهم إليه ونوجه الزوار للمنتدى الجديد للتسجيل فيه وقريبا سوف يتم حذف هذا المنتدى فنرجو من كل الاعضاء الاستجابة والتسجيل في المنتدى الجديد

شاطر | 
 

 دفاع عن الشيخ ابا الحسن

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عمار الشريفي



عدد المساهمات : 12
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 04/09/2011

مُساهمةموضوع: دفاع عن الشيخ ابا الحسن   الإثنين سبتمبر 26, 2011 11:07 pm









يا صاحبا دار الحديث بمأرب ***** يا أيها المصري ثم يماني

يا رافعا للواء سنة أحمد ***** يا قائما بمناهج القرآن

يا ناصرا نهج النبي محمد ***** ومنافحا عن عصبة الإيمان

يا شاهرا رايات أسلاف لنا ***** بالحق لا بالذوق والوجدان

يا سالكا نهج الأئمة تابعا ***** للباز وابن عثيم والألباني

ابشر فإنك قد غدوت إمامنا ***** لما صبرت علي أذي الخذلان

فلقد حلمت عن الجهول وطعنه ***** ورددته بالصفح والغفران

جاهدتهم بالعلم أقوي حجة ***** قطعت لسان الطاعن اللعان

وأتت علي أقوالهم من أصلها ***** والسقف خر علي الكذوب الجاني

فتجمعوا وتجمهروا وتغوغوا ***** ورموك رمي الناصب الفتان

قالوا : أضر علي الأنام جميعهم ***** من فتنة الدجال والشيطان

هو كالروافض أو يهود زماننا ***** لا بل أشد إذا فذو كفران !!

قالوا : يسب خيار أمة أحمد ***** هم عنده مثل الغثاء الفاني

والله هذي كذبة بل فرية ***** أخشي عليهم غبها في الآن

فالقوم حساد لمن قد حاد عن ***** تبعية التقليد والعميان

فرق كبير بين لفظ شارد ***** والإعتقاد الثابت الأركان

فالشيخ يعرف قدر صحب نبيه ***** هو شاهد بعدالة الصحبان

قد قاله وأبانه في كتبه ***** فاقرأ أخا الإنصاف والبرهان

قد قال معتذرا : فما قد قلته ***** لا لا يليق بأفضل الأزمان

فهم النجوم إضاءة ومكانة ***** لم يختلف في فضلهم إثنان

إني أباهل من يقول بضد ذا ***** فالعن إلهي كل ذي بهتان

قالوا : يؤصل كل أصل فاسد ***** كيما يدافع عن عوار فلان

‏إذ ( لا نجرح بل نصحح ) قوله ***** ( ونحيل مجمله إلي التبيان )

منهاجنا هو ( واسع أخطاءنا ) ***** لا لا نضلل كل ذي ميلان

هذا النواوي كان رأس زمانه ***** وبعسقلان الحافظ المتفاني

قد أولا بعض الصفات وحرفا ***** آياتها عن ظاهر القرآن

لكن ذا لم يهدمن أقدارهم ***** فالأصل يهدم كل فرع ثاني

وكذا ابن حزم كان نجم أوانه ***** في الفهم والتحقيق والإتقان

قد خاض أيضا في الصفات برأيه ***** فاللفظ ليس بحامل لمعاني

لكنه ما زال نجما عاليا ***** ومعظما في سائر البلدان

لو أن كل خطيئة يزري بها ***** لم يبق مشكورا ولا الألباني

قالوا : ( سروري ) علي منهاجهم ***** هو تابع ل ( جماعة الإخوان )

لكنه متستر ( متسلف ) ***** من أجل هدم المنهج الرباني

يعنون نهج ( ربيعهم ) و ( وعبيدهم ) ***** ومقلديهم سائر الأحيان

ميزانهم في نقدهم وطعونهم ***** هو قول ( لا ) لجلالة السلطان

إن قلت ( لا ) إني أريد دلائلا ***** كي أقتفي آثارها ببيان

شنوا عليك حروبهم وهجومهم ***** كي يسقطوك فأنت ذو روغان

إذ لا يجوز تثبت في قولنا ***** هذا هو الميعان في الأديان

قالوا : ( خبيث ) بئس تلك مقالة ***** صدرت بخبث عن خبيث جنان

قالوا : بأنا قد صبرنا مدة ***** والآن صبري ليس بالإمكان

فلقد رددت علي ردي إن ذا ***** ما جاء من ( سفر ) ولا ( سلمان )

بئس المقاييس التي قد قاسها ***** أهل الغلو فكيلهم كيلان

وبئس هذا الصبر صبر فارغ ***** اسم لحظ النفس والشيطان

يا طاعنين دعاتنا ورعاتنا ***** مهلا ألا كفوا عن الهذيان

فرقتموا جمع الأحبة بعد ما ***** كان التلاقي بالوداد الحاني

واليوم يعرض بعضنا عن بعضنا ***** من غير ما نصح ولا إحسان

والقلب يغلي نافثا لسمومه ***** غلي القدور علي لظي النيران

فإلي متي تتخبطون بسيركم ***** وإلي متي يا آكلوا اللحمان

هيا أفيقوا قبل موت فجاءة ***** هيا أفيقوا قبل يوم داني

يقتص فيه لبعضنا من بعضنا ***** حتي البهائم فيه كالإنسان

فاغفر إلهي كل ذنب عندنا ***** فلأنت رب واسع الغفران

واختم لنا أعمالنا بسعادة ***** إن الختام يكون كالعنوان

واجعل إلهي مستقر رحيلنا ***** في جنة الفردوس والحيوان













__________________
‏(إن الرد بمجرد الشتم والتهويل لا يعجز عنه أحد ، والإنسان لو أنه
يناظر المشركين وأهل الكتاب : لكان عليه أن يذكر من الحجة ما يبين به الحق
الذي معه والباطل الذي معهم ، فقد قال الله عز وجل لنبيه صلي الله عليه
وسلم : (ادع إلي سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة وجادلهم بالتي هي أحسن)
وقال تعالي : (ولا تجادلوا أهل الكتاب إلا بالتي هي أحسن)
الفتاوي ج4 ص (186-187)
بوساطة غلاف(التنبيهات..) لشيخنا الحلبي

كتبها اخينا
لوي كرم الله السوداني














الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Admin
Admin


عدد المساهمات : 296
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 30/01/2011

مُساهمةموضوع: رد: دفاع عن الشيخ ابا الحسن   الأربعاء سبتمبر 28, 2011 3:59 pm

اتق ياعمار ان ابا الحسن الماربي قد تكلم فيه أهل العلم وبينوا حاله كشفوا مقاله وانشاء الله قريا سيكون هنالك رد موسع لتبين باطله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://salifia.sudanforums.net
عمار الشريفي



عدد المساهمات : 12
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 04/09/2011

مُساهمةموضوع: رد: دفاع عن الشيخ ابا الحسن   الخميس سبتمبر 29, 2011 2:20 am

Admin كتب:


اتق ياعمار ان ابا الحسن الماربي قد تكلم فيه أهل العلم وبينوا حاله كشفوا مقاله وانشاء الله قريا سيكون هنالك رد موسع لتبين باطله

انا شخصيا تعبت من دعاة التجريح
وايضا من دعاة التمميع
كلما اناقش احدهم
واطلب الادلة
يرجع الي فوبيا ال................
ويصفني باني صاحب هوي واتف الله !!!!!!!!!!!
وهلمجرا
وهذا لايهمني
انا لاليهمني
ان تجرح ولكن
بدليل
ولكن هكذا من غير عدل ولا انصاف

اقول كما قال محمد احمد المحجوب !
هذا زمانك ............يا مهازل فامرحي!!!!!!!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
دفاع عن الشيخ ابا الحسن
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات السلفية السودانية :: الفئة الأولى :: منتدى الدفاع عن علماء السنة-
انتقل الى: