منتديات السلفية السودانية
ياأيها الزائر الكريم مرحبا بك في هذا المنتدى السلفي ونسأل الله أن يجعل لكم فيه البركة والعلم وسجلوا معنا لتستفيدوا وتفيدوا.وجزاكم الله خير الجزاء

منتديات السلفية السودانية

منهاجنا:الكتاب و السنة بفهم السلف الصالح
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
تعلن ادارة المنتدى عن الرابط الجديد للمنتدى http://www.salifia.eb2a.com/ وذلك لمشكلة الاعلانات المزعجةوالمخالفة لديننا الحنيف وندعو كل الاعضاء بالتسجيل في المنتدى الجديد ونقل مشاركاتهم إليه ونوجه الزوار للمنتدى الجديد للتسجيل فيه وقريبا سوف يتم حذف هذا المنتدى فنرجو من كل الاعضاء الاستجابة والتسجيل في المنتدى الجديد

شاطر | 
 

 تزكية العلامة ربيع المدخلي لفضيلته

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 296
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 30/01/2011

مُساهمةموضوع: تزكية العلامة ربيع المدخلي لفضيلته   الثلاثاء فبراير 01, 2011 5:54 pm

الشيخ ربيع المدخلي يزكي تلميذه الشيخ صلاح الامين نائب رئيس جمعية الكتاب والسنة

--------------------------------------------------------------------------------

ّّذكر ياسين عوض على الرابط http://www.sahab.net/forums/showthread.php?t=335069: اخبرنا الاخ خالد باقيس ابوزياد الاثري المشرف علي اذاعة الدروس السلفية انه سال الشيخ ربيع المدخلي اذا ما كان ينصح باخذ العلم علي يد الشيخ الدكتور صلاح الامين نائب رئيس جمعية الكتاب والسنة بالسودان .
فقال الشيخ ربيع المدخلي حفظه الله تعالي الشيخ صلاخ الامين من طلابي وهو معروف بالسلفية ويستفاد منه .
الجدير بالذكر ان الشيخ صلاح الامين تتلمذ علي عدد من مشائخ السنة ابان دراسته في الجامعة الاسلامية بالمدينة المنورة علي راسهم الشيخ الالباني وابن باز والعثيمين وعبدالمحسن العباد والشيخ حماد الانصاري ومقبل الوادعي والشيخ ربيع المدخلي , وتخرج من كلية الحديث في الجامعة الاسلامية , ونال رسالة الماجستير في رسالته المطبوعة غرز الفوائد المجموعة في بيان ما وقع في صحيح مسلم من الاحاديث المقطوعة للحافظ .
ونال درجة الدكتوارة في رسالته في هداية الرواة الي تخريج المصابيح والمشكاة للحافظ بن حجر , وله تحقيق لكتاب اصول السنة لابي حاتم الرزاي .
والشيخ الدكتور صلاح الامين معروف بالسلفية , ........اسس جمعية الكتاب والسنة الخيرية مع اخرين , وعمل عميدا للمعهد العالي للدراسات الشرعية التابعة للجمعية لسنوات , ويدرس الان فيه في الحديث والعقيدة .
وقد وعد الشيح صلاح بان يقدم دروس عبر اذاعة الدروس السلفية بابالتوك شارحا متن الاربعين النووية ومحاضرة عن مكانة السنة النبوية في التشريع الاسلامي .
المعروف ان الشيخ ربيع المدخلي حامل لواء التعديل والتجريح يزكي جماعة الكتاب والسنة , ومن المشائخ الذين يزكيهم في السودان الشيخ عثمان المحبوب رئيس جمعية الكتاب والسنة والشيخ الدكتور صلاح الامين نائب رئيس الجمعية والشيخ مرتضي الزين احمد تلميذ الشيخ ربيع في الجامعة الاسلامية في المدينة المنورة حيث اشرف الشيخ ربيع علي رسالة الدكتوارة والتي كانت حول منهج المحدثين في التحسين والتضعيف , وكذلك يزكي الشيخ ربيع الشيح ابوزيد محمد حمزة نائب رئيس جماعة انصار السنة الحالي وقال عنه الشيخ ربيع بانه ما زال يدعو الي التوحيد ومحذرا من الشرك .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://salifia.sudanforums.net
أبو عبد الرحمن



عدد المساهمات : 26
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 16/08/2011

مُساهمةموضوع: رد: تزكية العلامة ربيع المدخلي لفضيلته   الخميس أغسطس 18, 2011 6:30 pm

هو شيخنا حفظه الله وحاليا نتتلمذ عليه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تزكية العلامة ربيع المدخلي لفضيلته
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات السلفية السودانية :: الفئة الأولى :: علماء ومشايخ ودعاة الدعوة السلفية بالسودان :: العلامة الدكتور صلاح الامين محمد حفظه الله-
انتقل الى: